السبت، 25 يونيو 2016

مناجاة: أنت الله المعبود

منــاجــــاة
أنــت الله المعبـــــــود



اللهم أنت الخالق وأنا المخلوق ، وأنت الرازق وأنا المرزوق، وأنت المالك وأنا المملوك وأنت الربّ وأنا العبد، وأنت العزيز وأنا الذليل
وأنت الغني وأنا الفقير، وأنت القويّ وأنا الضعيف وأنت المعطي وأنا السائل ، وأنت الغفور وأنا الخاطئ، وأنا عبد أموت، وأنت الحي الذي لا يموت ..
سبحانك اللهم وبحمدك وتقدّس اسمك تباركت وتعاليت، ما أعظم شانك، وأعزّ سلطانك، وأقربك من خلقك وألطفك بعبادك وأرأفك ببريتك، وأمنعك في عزّك ، وأنت أكبر وأظهر، وأعزّ وأعظم، وأجلّ وأعلى وأشرف وأكمل، وأقدر من أن يبلغ العباد مبلغ قدرتك
لا إله إلا أنت الأول بلا بداية والآخر  بلا نهاية، الباقي بغير غاية المتعالي بقدرته، خالق كل شيء ووارثه الدائم الذي لا يفنى، ممسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه، منزل الغيث مسيّر السحاب مكوّر الليل على النّهار، لا إله إلا هو العزيز الغفّار..

اللهم أنت الملك الذي لا يزول ملكه ولا يزول عزّه ولا يصغر شأنه، ولا يقهر برهانه ولا يوهن أمره ولا يؤوده شيء من خلقه، ولم يتخذ على شيء مما خَلقَ عوناً ، لم تغفل إرادتك عن شيء ولا يغيب عنك شيء، ولا يعزب عنك شيء، ولا يفوتك شيء
ولا يمتنع منك أحد ولم تتخذ شريكاً في ملكك ولا صاحبة ولا ولداً، ولم تزل فيما مضى وفيما بقي لا تصف الألسن كنه جلالك، ولا تبلغ العقول قدرتك ولا تهتدي لعظمتك، ولا تبلغ الألسن إحصاء شكرك، ولا الأعضاء أداء عبادتك، أحطت بكل شيء علماً وأحصيت كل شيء عدداً، أحاط بنا علمك ونفذ فينا أمرك سرّنا عندك علانية ، نحن جميعاً في قبضتك نتقلب إلى ما شئت من أمرك وننتهي إليه، ما حكمت به فينا كان عدلاً وما قضيت به علينا كان حقّاً، أنت آخذ بناصية كل دابة تعلم مستقرها ومستودعها ، كلُّ في كتاب مبين، بيدك الخير وإليك المصير، وأنت على كل شيء قدير، تباركت وتعاليت ربّ العالمين ما شئت أن يكون كان وما لم تشأ لم يكن، وما قلت من شيء فكما قلت وما أثنيت به على نفسك فكما أثنيت، جل ثناؤك، ولا تُحصى نعماؤك ، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك..
وصّلي الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم .. والحمد لله ربّ العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

author
زاد الروح
رسالة الوعي والتفكّر لا حدود لها وهاهنا بعضُ زادٍ منها لنمضي في طريق الوعي الفكري والعلم . مرحبا بكم في « زاد الرّوح » أحد مواقع بوابة يوتوبيا لتطوير الذات وتنمية الشخصية